قولتو نهضة ولبسناها قولتو كهربة وقطعتوها قولتلو رصاص وضربتونا قولتو حرية وكفرتونا قولتو ثورة وسرقتوها
قولتو نهضة ولبسناها قولتو كهربة وقطعتوها قولتلو قصاص وضربتونا قولتو حرية وكفرتونا قولتو ثورة وسرقتوها

الأربعاء، 17 أبريل 2013

مشاهدة الشرق الأوسط تمنع نشر حوارين ضد الإخوان

,مشاهدة الشرق الأوسط تمنع نشر حوارين ضد الإخوان,,مشاهدة الشرق الأوسط تمنع نشر حوارين ضد الإخوان,مشاهدة الشرق الأوسط تمنع نشر حوارين ضد الإخوان,مشاهدة الشرق الأوسط تمنع نشر حوارين ضد الإخوان,مشاهدة الشرق الأوسط تمنع نشر حوارين ضد الإخوان

الشرق الأوسط تمنع نشر حوارين ضد الإخوان


حصلت "بوابة الوفد الإلكترونية" على نسخة من نص حوارين، منع رئيس مجلس إدارة، ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، شاكر عبد الفتاح نشرهما بالوكالة، باعتبار أن الحوارين ينتقدان نظام الإخوان المسلمين الحاكم حاليا، وهو الأمر الذي أثار استياء الصحفيين العاملين في الوكالة، وهي مؤسسة صحفية قومية ملك للشعب المصري ممثلا في مجلس الشورى.
الحوار الأول، كان مع مراسل قناة النيل للأخبار الذي أصيب بطلق خرطوش في أحد عينيه ويتعرض لمحاولات من وزير الإعلام صلاح عبد المقصود ورجاله بماسبيرو لاستبعاده من العمل بالقناة ونقله ليعمل إداريًا وتحويله للتحقيق بسبب رفضه الانصياع للقرار.
  الحوار الثاني، كان مع الفنان رامي وحيد الذي أكد أن النظام الحاكم دفع الشعب المصري إلي حالة من اليأس نظرا لتدني الأوضاع الاقتصادية وسوء الإدارة ولأن لقمة العيش أصبحت مستحيلة في ظل ظروف اقتصادية طاحنة.
مصر/تليفزيون/فن  
محمود العزالى: إخوان وزير الإعلام يحاولون استبعادى من النيل للأخبار
  القاهرة في 14 أبريل / أ ش أ/ كتب-طارق العوضي
أكد محمود العزالي مراسل قناة النيل للأخبار، الذي أصيب بطلق خرطوش في عينه اليمنى أثناء تغطيته لأحداث محمد محمود الثانية يوم الرابع من فبراير من العام الماضي، أن رجال وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين داخل مبنى ماسبيرو، يسعون بكل قوة لاستبعاده من القناة وبالأخص من إدارة المراسلين .
  وقال العزالي – للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن رئيس تحرير القناة ومدير إدارة البرامج بالقناة، المنتمين لجماعة الإخوان اللذين استعان بهما الوزير مؤخرا من الخارج، يحاولان استبعاده من عمله كمراسل ومدير لإدارة المراسلين ونقله لوظيفة مدير إدارة التحرير والترجمة، وهي وظيفة إدارية ليس لها وجود فعلي في عمل القناة وإن كانت على الهيكل التنظيمى لها منذ عام 1998، معتبرا أن سبب الاستبعاد يرجع إلى ثقة المسئولين بالقناة في أنه لن يخدم أهدافهم ولن يكون طيعا ومفيدا لتحويل القناة على يديهم إلى تبعية فصيل بعينه.
  ونفى العزالي صحة ما صرح به رئيس قطاع الأخبار إبراهيم الصياد بشأن عدم استبعاده - أي العزالي - من إدارة المراسلين، وقال: هذا الكلام عار عن الصحة، والصياد يرفض تنفيذ قرار تسكيني على درجة مدير إدارة المراسلين بالقناة.
  وأضاف العزالي: "أما الغريب والمدهش فإن رئيس قطاع الأخبار أحالني للتحقيق لمجرد أنني علقت على ماحدث وقلت له هل تضحكون علي وتخدعونني،أنا أرفض تغيير وظيفتي وأكون مديرا للتحرير والترجمة لأنني ببساطة مش طرطور".
مصر/تليفزيون/فن
محمود العزالي:إخوان وزير الإعلام ... .............إضافة / 1 / وأخيرة

وقال محمود العزالي مراسل قناة النيل للأخبار إن القائمين على إدارة القناة استبعدوني كذلك من بروموهات القناة عند إعادة الإطلاق الأخير بل واستعانوا بالمقربين واعتبرونى ميتا ليس لي حق فى الظهور ثانية .
وأضاف الغزالي: "مسئولو القناة اعتبروا علاج عيني تعويضا مناسبا لي، متناسين ما تكبدته من آلام واستخدامي من جانبهم للتفاخر بأن ماحدث دليل على أن التليفزيون المصري في قلب الحدث وهو ما يجافي الحقيقة ،لأن حالتي فردية " .
وأوضح أن "أخونة ماسبيرو" أصبحت حقيقة لا تحتمل الجدال، والأمر يبدو جليا في حالة ياسر الدكاني الذي تمت الاستعانة به كرئيس تحرير لقناة النيل للأخبار وهي وظيفة لاتوجد على الهيكل الوظيفي للقناة ولكنها تعد مدخلا غير شرعي للتمكين في القناة،حيث تقدم الدكاني رسميا لشغل منصب مدير الأخبار (مدير عام النشرات) بالقناة وهي وظيفة يجب أن يكون المتقدم إليها قد مر عليه في الدرجة الأولى حوالي ثلاث سنوات وهو ما لا ينطبق عليه .
كان العزالي قد أصيب بطلق خرطوش أثناء عمله تسبب في فقدانه البصر في عينه اليمنى بدرجة كبيرة بعدما أجريت له خلال عام واحد خمس عمليات جراحية شديدة الخطورة لاستخراج الخرطوش وإصلاح الجسم الزجاجى وزيت السليكون والانفصال الشبكي .
مصر/حوار/فن
رامى وحيد: مصر فى مأزق خطير..والشعب يترحم على النظم السابقة بعد حالة اليأس

  القاهرة في 14أبريل /أ ش أ/ كتب-محيي الكردوسي
أكد الفنان رامي وحيد أن مصر أصبحت علي حافة الانهيار الاقتصادي والسياسي مع تردي أركان الدولة كنتيجة لحالة التخبط الاداري بسبب قصر النظر وعدم جود خبرة لإدارة دولة مثل مصر.
  وقال الفنان رامي وحيد- للنشرة الفنية بوكالة أنباءالشرق الأوسط- إن النظام الحاكم دفع الشعب المصري إلي حالة من اليأس نظرا لتدني الأوضاع الاقتصادية وسوء الإدارة ولأن لقمة العيش أصبحت مستحيلة في ظل ظروف اقتصادية طاحنة.
  وعن المخرج من هذا المأزق، قال: "لابد من توافر أدوات علمية وخبرة سياسية والاعتراف بالأخطاء السابقة والبعد عن حالة التشكيك في المعارضين وأطياف الشعب واتهامها بالعمالة والخيانة، من قبل حزب جماعة الإخوان المسلمين التي تحكم حاليا وعانت من ديكتاتورية أنظمة سابقة على مدار 80 عاما، ولكنه اليوم يسقينا من نفس الكأس الذي تجرعه في السابق.
وأضاف: أن سياسات الحزب الحاكم دفعت الناس إلى الترحم علي النظم الحاكمة السابقة ليس في حكمها بل في قدرتها علي إدارة بلد له ثقل سياسي لكونه رمانة الميزان في الوطن العربي ،موضحا أن عمليات الترحم مؤشر خطير على حالة الغضب التي يعيشها الشعب المصري حاليا من تردي الأوضاع.
وأوضح أن الناس لديها احساس بأننا نعيش في دولة بدون نظام حاكم لعدة أسباب أولها غياب الأمن وعدم تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية وعدم توافر لقمة العيش، وعدم تقديم خدمات جيدة وتدني الأوضاع من سيئ إلي أسوء.
  وحول استمرار هذه الأوضاع إلي وقت طويل، قال: إن المعارضة أصبحت معارضة ورقية مثل المعارضة في النظام السابق، لأنها تسير خلف الشعب ولا تقوده ولايسير خلفها الشعب لعدم وجود رؤية لديها مما أفقدها التأثير.
وأضاف أن هناك حالة غريبة لأول مرة يعيشها الشعب المصري وهو التعود علي عمليات العنف نتيجة لكثرة حدوثها مما ينتج عنه حالة من التطرف الاخلاقي والفكري والعملي مما يدفع مؤسسات الدولة إلي الانهيار.
مصر/حوار/فن
رامي وحيد: مصر في مأزق خطير..والشعب  ... إضافة / 1 / وأخيرة
وقال الفنان رامي وحيد إن برنامج "باسم يوسف" أصبح البرنامج الوحيد الذي ينتظره الناس من أجل إخراج شحنة الغضب لديهم نتيجة لسوء الأوضاع.
وعن وضع مصر الخارجي، كشف عن أن مصر فقدت مكانتها السياسية بشكل كبير خاصة مع الدول العربية إلا دولة وحيدة هي التي تقوم بدور توجيه السياسة المصرية خارجيا وهذا باعتراف سياسيين .
  وأضاف: يجب علينا أن نكون يدا واحدة ليس من أجل فصيل معين بل من أجل مصر ويجب الابتعاد عن خطط تقسيم الغنائم حتي نبقي علي ما تبقي من كرامة مصر التي أهدرت بشكل لم يسبق له مثيل علي مدار التاريخ.
وبشأن نشاطه الفني، قال الفنان رامي وحيد إنه سينتهي خلال الأسبوع المقبل من تصوير فيلم "المماليك"، موضحا أن الشركة المنتجة لم تتخذ قرارا حتي الآن بعرض الفيلم سواء في الموسم الصيفي أو رمضان المقبل.
وأضاف أن الفيلم يحكي قصة واقعية تدور في إطار درامي رومانسي، موضحا أن الفيلم أول بطولة مطلقة له.
ويشارك في الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم في مقدمتهم راندا البحيري، نهى إسماعيل، حنان يوسف، خالد حمزاوي، آلاء المصري، غادة جريشة، إسماعيل فرغلي، أحمد الحلواني، فتحي سعد، مديحة حمدي، ومحمد عبدالجواد والمطربون محمود الحسيني، أحمد العيسوي، وحسام الشرقاوي،وتأليف عمرو فهمي،وإخراج أحمد إسماعيل الحريري.
  وينتظر رامي بدء عرض فيلم "كريسماس"الذي تأجل عرضه أكثر من مرة نتيجة للأحداث التي تمر بها مصر حاليا.
  وحول مشاركته في دراما رمضان المقبل، أوضح أن تركيزه في فيلمه الجديدة دفعه إلى تأجيل خوض التجربة خلال الموسم الحالي في محاولة منه لإيجاد دور جديد يستطيع أن يقدمه للجمهور.
 

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق